اقام قسم تقنيات المحاسبية في المعهد التقني الناصرية دورة في ( اليات تفعيل الجانب الرقابي لدى القيادات العليا ) والتي تستمر ٥ ايام من ولغاية ٥-٩/ ١١/ ٢٠٢٣ التي يحاضر من خلالها عدد من اساتذة المعهد وافتتح الدورة محاضرة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور ( علي خلف كاطع) م. العميد للشؤون الادارية والمالية.
وتهدف الدورة الى
فهم مفاهيم الرقابة تعريف القادة بأساسيات الرقابة وكيفية تطبيقها في سياق الإدارة واتخاذ القرارات. وكذلك التركيز على القيم الأخلاقية وضرورة الالتزام بالمعايير الأخلاقية أثناء ممارسة الرقابة. وايضا تحسين التواصل والتفاعل بفعالية مع مختلف الأقسام والموظفين لضمان تنفيذ الرقابة بنجاح. و تزويد القادة بأساليب اتخاذ القرارات السليمة والاستنتاجات الصحيحة بناءً على البيانات والمعلومات المتاحة. وكذلك التركيز على أهمية الامتثال للقوانين واللوائح المحلية والدولية ذات الصلة. و تحقيق هذه الأهداف يساعد في تعزيز الجانب الرقابي لدى القيادات العليا وتحسين الأداء الإداري والإشرافي في المؤسسة.
هذا وحضر افتتاح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور ( علي عبد الحكيم البكاء ) م. العميد للشؤون العلمية و المدرس الدكتور ( انور عدنان مزهر ) رئيس قسم تقنيات المحاسبية وعدد من اساتذة ومنتسبي المعهد.