نظم المعهد التقني الناصرية وبالتنسيق مع قسم تقنيات المدني حلقة نقاشية حول ( التحليل الإنشائي باستخدام العناصر المحددة) ألقى المحاضرة الدكتورة ( هدى جواد قاسم )
وتهدف الحلقة النقاشية الى تعريف الحضور بأساسيات , استخدامات و تطبيقات طريقة العناصر المحددة والتي تعدمن اهم الطرق العددية المستخدمة في المجالات الهندسية المختلفة و بالأخص في مجال الهندسة المدنية (الانشاءات), لحل المشاكل الهندسية التي تحتوي على تعقيدات معينة سواء على مستوى الشكل الهندسي, خواص المواد, الشروط الحدودية و الاحمال المسلطة مع الاخذ بنظر الاعتبار بان هذه الطريقة تعتبر بديل جيد للفحوصات المختبرية و ما يترتب عليها من تكلفة مادية او صعوبات تتعلق بعدم توفر اجهزة الفحص او المواد المستخدمة. وبالتالي يمكن اعتبارها خيار جيد للباحثين لإجراء بحوثهم العلمية الرصينة باقل تكلفة مادية و بأفضل نتائج ممكنه تحاكي الاستجابة الواقعية للمنشاءات المدروسة.
هذا وحضر الحلقة الاستاذ الدكتور ( خوام ريسان حسين ) عميد المعهد التقني الناصرية والاستاذ ( اياد عبد الامير) م. العميد للشؤون الادارية والمالية و م.م ( احمد سلمان ) رئيس قسم تقنيات المدني وعدد من اساتذة ومنتسبي وطلبة المعهد.