اقامت وحدة تمكين المرأة بالتنسيق مع منظمة تيما لاغاثة الاسر العراقية وفريق طيبة التطوعي ورشة عمل عن ( سبل وعوامل التمكين الاقتصادي للمرأة العراقية في ظل الواقع الاقتصادي الراهن ) التي اقيمت على قاعة الاجتماعات في قسم تقنيات المحاسبية
والتي حاضر من خلالها السيدة ( نضال غني ياسين الحصيني ) رئيسة منظمة تيما للإغاثة الاسر العراقية .
وتهدف الورشة الى تعريف العوامل الرئيسية التي تمر بها المرآة العراقية في مراحل مختلفة خلال حقبة من الزمن وكذلك تحديد دور المراة في المجتمع من خلال مشاركتها بتكوين الدولة وايضا تهدف الورشة الى اعطاء الدور الرقابي لمعالجة الضغوطات التي تتعرض لها المرأة من التعنيف الاسري .
وكانت من اهم التوصيات التي خرجت بها الورشة الى
١. تنمية القدرات اللازمة ومهارات العمل في مجال العمل بالقطاعين العام والخاص.
٢. تطوير بيئة مواتية للمرأة العراقية بالمجتمع لتقليل الفجوات بين الجنسين واهمية شمول المرأة بالانشطة الاقتصادية.
٣. دعم الفئات الاكثر احتياجا من النساء العراقيات وتسليط الضوء على تجارب النساء العراقيات بالاقتصاد العراقي لفهم العوائق وتشجيع المشاركة .
تحسين فرص الحصول على خدمات رعاية الاطفال من خلال تعزيز المعارف والقدرات.
٥. المشاركة المتساوية للمرأة بالاقتصاد العراقي ضرورية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحقيق موازنة مستجيبة للنوع الاجتماعي.
٦. تشجيع عمل منظمات المجتمع المدني الداعمة للتمكين الاقتصادي للمرأة العراقية لتخفيف حدة الفقر وفهم ظروف واوضاع الفئات التي تعاني من الفقر.
هذا وحضر الورشة الاستاذ المساعد الدكتور ( علي عبد الحكيم البكاء) م. العميد للشؤون العلمية والدكتور ( علي خلف كاطع) م. العميد للشؤون الادارية والمالية و م.م ( وفاء جثير مزعل ) رئيسة قسم تقنيات المحاسبية وعدد من اساتذة وطلبة المعهد.