اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتنسيق مع وحدة تمكين المراة في الجامعة التقنية الجنوبية وباشراف عمادة المعهد التقني الناصرية ورشة عمل عن ( مكافحة الفساد ودورها في بناء المجتمع من حيث النزاهة المالية والادارية) التي حاضر من خلالها المدرس الدكتور ( علي خلف كاطع ) م. العميد للشؤون الادارية والمالية في المعهد .
وتهدف الورشة الى
ضرورة زيادة فعالية الرقابة من خلال اعطاؤها الصلاحيات اللازمة للتدقيق على اعمال المؤسسة. وكذلك متابعة تطبيق مدونة السلوك الدوائر الحكومية بأعتبارها الركيزه الاساسية للحد من الفساد.
وكذلك ضرورة العمل على انشاء دائرة تختص بإدارة المخاطر في المؤسسة.
وأيضا تهدف الى تطوير آليات وادوات الإشراف والمتابعة من قبل رؤساء المؤسسات للتأكد من عدم التفرد بقرار المؤسسات وخصوصاً من قبل مسؤولي الإدارات و تبني التدريب المستمر للموظفين من قبل ادارات المؤسسات لتطوير اداؤهم وقدراتهم بهدف مواكبة المتغيرات في بيئة العمل وكذلك التدريب المستمر لما يستجد من اساليب وآليات رقابية وخصوصاً في مجال رقابة امن المعلومات.وكذلك الى ضرورة عمل الادارات على خلق بيئة تمنع ضياع اصول المؤسسة عن طريق الفساد والاحتيال.
هذا وحضر الورشة الاستاذ الدكتور ( خوام ريسان حسين ) عميد المعهد التقني الناصرية والاستاذ المساعد الدكتور ( علي عبد الحكيم البكاء ) م. العميد للشؤون العلمية والدكتورة ( رؤى ماجد خزعل ) مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في المعهد وعدد من اساتذة ومنتسبي المعهد .