اقامت عمادة المعهد التقني الناصرية وبالتنسيق مع قسم التقنيات القانونية ندوة توعوية موسعة بعنوان ( التنوع الاجتماعي ( الجندر ) ومخاطره على المجتمعات ) وادار الندوة الاستاذ الحقوقي ( أياد كاظم سعدون ).
وكانت اهداف وخلاصة الندوة هي:
شيوع مصطلح الجندر دولياً و زج الأفكار الغربية والتي لا تتناسب مع مجتمعاتنا العربية و الإسلامية بشكل ناعم من خلال الحركات النسوية تحت عنوانين مختلفة منها مناهضة العنف ضد المرأة وكذلك السعي نحو تحقيق التماثل التام وليس المساواة في الحقوق ما بين الرجل والمرأة و من أهم مرتكزات الجندرية إباحة الشذوذ الجنسي باعتباره من حقوق الإنسان و لا سيما المرأة. وايضا هدم الثوابت و القيم في المجتمعات كالامومة و التثقيف على أنها وظيفة وضيعة للمرأة و لصقها بالمرأة يعد انتقاص منها. و السعي نحو إباحة الإجهاض في التشريعات وهذا يثبت أن الجندر يبيح جريمة قتل النفس البشرية. وكذلك إثارة الصراع بين الجنسين الرجل والمرأة وإشاعة العداء الوهمي بينهما و كأنهما متناقضان و إذن الجندر هو مسخ لا ينتمي إلى الثقافة الإسلامية و يسعى إلى حيونة المجتمع .
هذا وحضر الندوة التوعوية الاستاذ الدكتور ( خوام ريسان حسين ) عميد المعهد التقني الناصرية والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والمالية والسادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من اساتذة ومنتسبي المعهد.