المعهد التقني الناصرية ينظم دورة في تقنية الصغائر (النانوتكنولوجي)

نظم المعهد التقني الناصرية وبالتنسيق مع قسم التقنيات الميكانيكية دورة في ( تقنية الصغائر (النانوتكنولوجي) المفاهيم الاساسيه، تطبيقات في علوم الهندسة الميكانيكية، التحديات والمشاكل) والتي تستمر ٥ ايام
وحاضر في اليوم الاول من الدورة الدكتور ( محمد سعد كامل ) التدريسي في قسم التقنيات الميكانيكية وبحضور الاستاذ الدكتور ( خوام ريسان حسين ) عميد المعهد التقني الناصرية
وتهدف الدورة الى تطبيقات النانوتكنولوجي في الهندسه الحراريه و تطبيقات عامه حول النانوتكنولوجي. و تشخيص وتوصيف المواد النانويه. و التعرف على الموائع النانويه في تطبيقات الهندسه الحراريه وكذلك فوائد ومضار الموائع النانويه في عمليات انتقال الحراره. و المشاكل الرئيسيه واهم التحديات التي تواجه هذه الموائع الحراريه.
وفي نهاية المحاضره اوصى المحاضر ان تكون هنالك بحوث اساسيه Principle Researches في موضوع الموائع النانويه لفهم الية التحسين في عمليات نقل الحراره وايضا ان تكون الدراسة مشتركه مع باحثين من مختلف التخصصات وخصوصا علوم الكيمياء وعلوم الفيزياء لكي يتم الحصول على موائع نانويه مستقره لفترات طويله وبالتالي استخدامها في الاسواق العالميه.
هذا وحضر افتتاح الدورة السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والطلبة ورئيس قسم التقنيات الميكانيكية وعدد من اساتذة ومنتسبي المعهد.