انشى قسم تقنيات انظمة الحاسوب تحت اسم (قسم انظمة الحاسوب سابقا)للعام الدراسي 1997-1998
وتم فتح باب القبول والانتقال فيه والية من طلبه المقبولين في الكليات والمعاهد الاخرى والطلبة المقبولين ضمن خطة التوزيع المركزي من اصحاب المعدلات العالية لذلك العام .وقد تم قبول مجموعه من الطلبة من اصحاب المعدلات العالية حينذاك وكان عدد الطلبة لاول دفعة هو(41) طالب وطالبة . طالبة واحدة تركت الدوام واستمر (40)طالب وطالبة في الدوام بالقسم وكان من بين الطلبة المقبولين في القسم من الذين تم قبولهم في كليات هندسية وانتقلوا الى معهدنا…
الرؤيا :
خلق نظام تعليمي ابداعي يسعى الى تلبية احتياجات السوق ويهدف الى تغطية الحاجات المتغيرة للقطاعات الانتاجية والخدمية المختلطة .
الرسالة:
تقديم تعليم تقني عالي الجودة يجعل مخرجات عملية التعليم اكثر كفاءة وتميز وتوسيع قاعدته كما ونوعا وارساء دعائم التنميه البشرية المستدامة واخلاقيات المهنه والاستجابة السريعه للحاجات المتغيرة من خلال مواكبة التطورات العلميه والتقنية واعتماد التعليم من اجل السوق
الاهداف:
- اعداد اطر تقنيه مؤهلة علميا وعمليا تحمل شهادة الدبلوم التقني في تخصصات المعهد قادرة على التعامل مع التقنيات الحديثه في ممارسة العمل
- استكمال البناء العمودي للتخصصات التقنية لمواكبة التطورات الحديثة
- نشر التعليم والتدريب بما في ذلك التعليم المستمر والنهوض بمستواه العلمي والوضيفي وفقا لما فية سوق العمل
- مواكبة التطورات العلميه والتكنلوجية عن طريق توثيق الروابط الثقافيه والعمليه مع الجامعات والمنظمات العربيه والعالميه.
- التفاعل المستمر بين المعهد والقطاعات المختلفه في تبادل المعلومات والخبرات والاستفاده من مؤسسات الدولة المختلفة وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات سوق العمل
ت | الاسم | اللقب العلمي | الشهادة | الاختصاص | السيرة الذاتية | البريد الالكتروني |
1 | ناصر جابر فرحان | استاذ مساعد | دكتوراه | تكنلوجيا المعلومات | Nassir.farhan@stu.edu.iq | |
2 | د.صباح محمد فياض | مدرس | دكتوراه | ذكاء أصطناعي | Sabah.fayadh @stu.edu.iq | |
3 | حيدر حسين زاير | مدرس مساعد | ماجستير | تكنولوجيا المعلومات | hearthider@gmail.com | |
4 | بشرى ساهي جساب | مدرس مساعد | ماجستير | علوم حاسبات | Bushra.sahi@stu.edu.iq | |
5 | صبيحه نعمه ضهد | مدرس | دكتوراه | أحصاء | sabihand@stu.edu.iq | |
6 | ||||||
7 | ||||||
8 | ||||||
9 | ||||||
10 | ||||||
11 | ||||||
12 |